أحزاب السودان: «منبر جدة» الخيار الوحيد لوقف الحرب

منبر جدة

أحزاب السودان: «منبر جدة» الخيار الوحيد لوقف الحرب

 

قال تحالف قوى «الحرية والتغيير» السوداني، الذي يضم أكبر عدد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، أن المخرَج الوحيد الحقيقي من الحرب الدائرة بين الجيش وقوات «الدعم السريع»، هو «منبر جدة» الذي ترعاه السعودية والولايات المتحدة لتسهيل التفاوض بين طرفي النزاع.

 

 

وقال التحالف العريض، في بيان، أمس، حسب متابعات محرر “سودان لايف نيوز” إن «منبر جدة هو الخيار الوحيد المتاح حالياً لطرفي الحرب لوضع حد للقتال… وندعو الطرفين لاتخاذ القرار الصحيح بالتوجه صوب قاعات المفاوضات في جدة لإسدال الستار على هذه الحرب الكارثية، وبدء عملية سياسية تؤدي لإنهاء الحرب وإعادة بناء البلاد»، وذلك في وقت تجددت فيه الاشتباكات بين طرفي النزاع، يوم الاثنين، في جبهات عدة بالعاصمة الخرطوم، مع دخول الحرب شهرها السابع.

 

 

وأضاف تحالف «الحرية والتغيير» أن الحرب تتمدد لولايات جديدة لم تكن جزءاً منها خلال الأشهر الستة الماضية، بدخولها مؤخراً لولايتي الجزيرة والنيل الأبيض في وسط البلاد، وهما ولايتان ظلتا بعيدتين عن مناطق الاشتباك وليس لهما تاريخ في النزاعات المسلحة. وأضاف التحالف أن انتشار القتال أصبح يهدد نحو 75 في المائة من سكان البلاد في ظل ارتفاع عدد الولايات التي تنتقل إليها الحرب.

 

ودخلت العرب في السودان الي نصف عام دون الوصول الى مكاسب عسكرية كامله بين الطرفين

احداث السوداناخبار السودانالبرهانالجيشالجيش والدعم السريعمنبر جدة
Comments (0)
Add Comment