تفاصيل قضية العازف “سامر لفت” ضد الفنان “محمود درير” واسباب القبض على الفنان !!

خلافات بين عازف معروف تبنى مسيرة موهبة فنية يصل الي القضاء

شرط جزائي بقيمة 10 مليون لمن يخالف عقد الاتفاق 

المحامي : الفنان خالف العقد وموكلي اتجه للقضاء لحفظ حقوقه 

شاهد : العازف سامر لفت تبنى مسيرة الفنان وكل منصرافته (لبس وسكن ورسوم جامعة ومصاريف ) وتنكر لكل ذلك !!

 

الخرطوم : هسه نيوز

 

حسم القضاء في قضية العازف (سامر لفت) ضد الفنان محمود درير بدفع الشرط الجزائي لمخالفته لعقد ابرم بينهم بقيمة (10 مليون ) جنية سوداني بالاضافة الى اتعاب المحامي .

 

تفاصيل القصة 

قال احد المقربين للطرفين فضل حجب اسمه بان العازف (سامر لفت ) وافق علي تبني مسيرة الموهبه (محمود درير) وفق شروط اهمها عقد اتفاق واضح حتى يضمن حقوقه المالية لانه سيقوم بالصرف علي الفنان من سكن واعاشه وتكاليف بروفات وشراء اغاني وتكوين فرقة موسيقية والترويج له بشكل واضح بالاضافة لرسوم الجامعة ومصاريفها وحتى يضمن تلك الحقوق طلب بعقد اتفاق ووضع شرط جزائي واضح يحفظ اقلاها خسائرة المالية وكانما كان يعلم بان شيئاً سيحدث بعد ان يحقق الفنان بعض الشهرة .

 

 

 

 

واضاف بعد توقيع العقد بداء سامر في تنفيذ خطة صناعة نجم جديد للساحة الفنية وقام بإستئجار شقة في مدينة الرياض بالخرطوم وقام بتجهيز ملابس وكل المستلزمات التي تساهم في ظهور الفنان بالشكل المطلوب ، وبداء في تكوين فرقة موسيقية والدخول في ورش فنية وبروفات مكثفة لعدد من الاعمال الفنية المسموعة والخاصة التي قام بشرائها من عدد من الشعراء والملحنين .

وبداء مشروع الفنان الشاب محمود درير يظهر للناس بشكل متسارع مثل الخطة التي وضعت له حتى علي مستوى السوشيال ميديا تم انشاء صفحة خاصة كان يديرها صانع المحتوى المعروف (هيموتل) وكان من ضمن المسؤولين عن الترويج للفنان محمود درير ويقوم سامر بتغطية كل هذه التكاليف علي امل ان تعود كل تلك الخسائر المالية بعد تحقيق النجاح المطلوب .

 

 

 

 

 

 

 

المشروع الفني 

 

كما اضاف احد المقربون للطرفين بان مشروع محمود درير نجح بسبب العلاقات التي يتمتع بها العازف (سامر لفت) ولمعرفته القوية بعدد كبير من الفنانين وبعضهم كان دافعاً لظهور درير وكان يشكل حضوراً قويا في المناسبات الاجتماعية الخاصة والعامة وهي من اهم عوامل النجاح علما بانه من الصعب جداً ظهور فنان بهذه القوة دون وجود علاقات قوية ومعارف وهي سبب عدم وصول عدد كبير من الاصوات الفنية الجميلة لما وصل اليه “درير” .

واضاف حتى برنامج اغاني واغاني وتقديمة للاعلام يعود لتلك العلاقات ولا يخفى علي احد بان العلاقات تلعب دور كبير في مسيرة اي فنان. واضاف بان حتى تلك الفترة كانت المنصرفات في زيادة كبيرة لان مستوى الظهور يتغير في كل فترة إلا ان سامر لم يبخل وكان متفائل جدا بهذا المشروع الذي استقطع فيه كل وقته واعتقد بانه نجح في ذلك والدليل واضح في صناعة درير الذي جاء من ولاية البحر الاحمر لايعرف له احد شي وصبح الان من الفنانين المعروفين .

 

 

 

 

بداية الخلافات 

 

قال احد مدراء الاعمال لـ(محرر هسه نيوز) بان الخلافات بدات تظهر بعد ان لمع نجم الفنان محمود درير وقال بان الوسط الفني معروف من يدمر الفنان من يلتف حوله من اصدقاء ومعارف وبعض الناس من شعراء او مدراء اعمال وبعض اصحاب النفوس المريضة ناس الوعود الكاذبة .. وقال بان سامر نجح في وضع محمود في دائرة مغلقة حتى لا يتأثر بسلبيات الوسط الفني المعروفة ويلتفت لمشروعه الفني.

وبدات الخلافات بعد ان بدا “درير” للإستماع لبعض الاصوات التي حاولت اخراجه من قبضة (سامر) وروجو له بان وضعه سيكون افضل اذا تحرر من سامر وبعضهم من وعده بوضع افضل وتبنى مشروعه الفني عبر شركات معروفه والبعض الاخر بداء في تعبئته ضد سامر الذي خسر امواله ووقته ليصنع منه نجم ليصبح معروف حتى يلتف حوله الناس .

 

فسخ العقد والمطالبة بالحقوق 

 

كشف احد المقربين للطرفين بان العازف (سامر لفت) بداء يتململ من عدم جدية الفنان درير في الاونة الاخيرة والتي بدا فيها لسماع الناس ومحاولتهم للتوقيع بينه وبين سامر وكان درير كثير الحديث عن الاموال والمطالب وجاء بوالده الي سامر طالبا منه تعديل العقد علما بان ماتم صرفه علي درير في تلك السنوات كافي لاسكات اي احد لكن سامر تمالك نفسه وطلب من درير ان ياخد والده ويخرج من امامه ويفعل مايراهو مناسب .

وبعدها روج بعض الناس بان درير قام برفد سامر وطالب بفسخ عقد الاتفاق بينهم وعين درير مدير اعمال جديد له دون الرجوع للعازف سامر او الاهتمام بالعقد المبرم بينهم وهذا مادفع العازف (سامر) بالتوجه للقضاء وتكليف محاميه لرفع قضية ضد الفنان محمود درير فقط في الشرط الجزائي لمخالفة العقد الذي وقع عليه درير بقيمة (10) مليون وقد حكمت المحكمة غيابياً علي درير بدفع المبلغ كاملاً بالاضافة لاتعاب المحامي .

 

امر قبض وحظر من السفر 

 

اطلع محرر (هسه نيوز) علي حكم قضائي تم نشره علي الصحف الرسمية وامر قبض سابق في حق الفنان وحظر من السفر بامر قضائي .

وحسب معلومات ادلى بها محامى الشاكى فقد نفذت المحكمة امر القبض علي الفنان وهو الان في الحراسه حتى يقوم بدفع المبلغ المطلوب .

 

وهنالك تفاصيل اخرى سيتم نشرها لاحقاً عن الوعود الكاذبه وبعض الشخصيات التي كانت وراء هذا الخلاف واين هم الان بعد القبض علي الفنان بسبب مبلغ مالي وعده بعض من حوله بدفعه حسب شهود عيان ..

 

الحكم القضائي
العازف سامر لفتالفنان محمود دريرامر قضائيمحمود درير
Comments (0)
Add Comment