الي “عسكوري”.. لولا سكان الخرطوم لن تكون !!

الي “عسكوري”.. لولا سكان الخرطوم لن تكون !!

بقلم : اشرف طه

اوقفني تصريح غريب لقيادي بإحدى الاجسام الجديدة التي انشأت بعد ثورة ديسمبر يسمى بالتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية قال فيه بان (سكان الخرطوم لا يمثلون السودان)!! بل اردف بان العهد الذي تتظاهر فيه مجموعة محددة في الخرطوم وتفرض اجندتها علي سكان الولايات قد انتهى ولن يعود مرة اخرى !!.
للاسف هذه الجملة تكررت كثيرا عقب التغيير ومن شخصيات ليست معروفه حتي علي مستوى الثوار الذين اسقطوا نظام الإنقاذ الذي فشلت في اسقاطه كل الأحزاب السياسية و الحركات المسلحة ناهيك عن تلك الاجسام الحديثة !!.
اقول للسيد “عسكوري” بأن سكان الخرطوم صمدوا علي القمع ولم يقبلوا باي تسويه حتي نجحت الثورة التي جعلت من بعض قيادات حزبك مسؤولين في الدولة، لان الضغط الحقيقي علي البشير كان من سكان الخرطوم .
سكان الخرطوم هم الكلاكلة وجبرة والشجرة والرميلة والصحافة و بري وشرق النيل ،، سكان الخرطوم هم ثوار بحري الشعبية وامدرمان و العباسية و الثورات وامبدة !!.
سكان الخرطوم دائرة التاثير ولا يستطيع احد ان ينكر دورهم الاساسي في التغيير، ولا ننكر قوة الحراك في الولايات لكن التاثير الحقيقي كان بالعاصمة الخرطوم .
للاسف مثل هذه التصريحات تزيد من تعقيد المشهد السياسي الذي عجزت كل الاحزاب الديناصورية والوليدة عن حله . و لا اعتقد بان “عسكوري” لا يعلم بان سكان الخرطوم دونهم لن تستقيم الامور قريبا، وكان الافضل من تلك التصريحات (السالبه) تصدير حل يوقف مليونيات سكان الخرطوم التي لم تتوقف منذ سقوط الانقاذ !!

Comments (0)
Add Comment