بولندا والسويد يرفضان اللعب أمام اللعب أمام روسيا بصفيات كأس العالم!!

متابعات:| “هسه نيوز”

أعلن الاتحادان البولندي والسويدي لكرة القدم رفضهما اللعب ضد روسيا في ملحق تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022، في مارس المقبل بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ويقام ملحق التأهل لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تستضيف روسيا منتخب بولندا في ملحق تصفيات كأس العالم يوم 24 مارس المقبل على أن يلتقي الفائز منهما مع السويد أو التشيك في 29 من الشهر نفسه.

وكتب السيد سيزاري كوليسا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم على موقع /تويتر/ “في ضوء تصعيد الهجوم الروسي على أوكرانيا فإن المنتخب الوطني البولندي لن يلعب مباراته المقبلة ضد روسيا.. هذا هو القرار المناسب الوحيد، نحن نجري محادثات مع اتحادي كرة القدم في السويد والتشيك لتقديم موقف موحد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وفي وقت لاحق أعلن الاتحاد السويدي أنه لن يواجه روسيا بغض النظر عن مكان إقامة المباراة.

وقال السيد كارل إيريك نيلسون رئيس الاتحاد السويدي إن الهجوم “غير القانوني والظالم للغاية لأوكرانيا يجعل كل المواجهات الكروية ضد روسيا مستحيلة، لذلك نحث FIFA على إلغاء مباريات الملحق التي تشارك فيها روسيا في مارس المقبل، بغض النظر عما سيقرره FIFA فنحن لن نلعب ضد روسيا”.

وكانت بولندا والسويد والتشيك أصدرت بيانا مشتركا يوم /الخميس/ الماضي طالبوا فيه بعدم السماح لروسيا باستضافة أي مباريات بتصفيات كأس العالم الشهر المقبل.

وكانت اتحادات رياضية دولية اتخذت مواقف يوم /الخميس/ الماضي بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا، بدءا بالاتحاد الأوروبي (ويفا) الذي جرد مدينة سان بطرسبورغ الروسية من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو المقبل ومنحها لباريس.

Comments (0)
Add Comment