سيادة البرهان ،، ليه كده ؟!

نقاط بعد البث

حسن الجزولي

 

*  تمت كتابة مقالات وتحليلات متعددة منذ خطاب الفريق عبد الفتاح البرهان الذي تم بثه أمسية الاثنين الماضي، ونود ألا نطيل ونكرر بتلمس نقاط لم تتم إضاءتها في تلك الكتابات. حيث لم تعد الأمور تتطلب الاطالة والشروحات بالمزيد لمستفيد.

* تجدر الاشارة قبل كل شئء إلى أن (زلزال) 30 يونيو أجبر الانقلابيين لمحاولة (تحريك الأشاء)  حيث كشف الخطاب عن هشاشة آرائهم ومحاولات لي عنق الحقائق بادعاء أن الأزمة تكمن في معسكر (المدنيين)، وهو الذي عبر خطابه أبعد (أحمد) وأبقى على (حاج أحمد)!، عليه فأن فرصاً أصبحت واسعة من أجل أن تعمل قيادات القوى المدنية جميعها من أجل البحث الجاد عن تأسيس (المركز الموحد)!.

* ولندلف مباشرة لنقاطنا!.

* أولاً :- نادى في الخطاب المتظاهرين في شوارع البلاد قائلاً :(أدعو مكونات الشعب المختلفة إلى التمسك بالسلمية) ،، ماذا يعني ذلك يا سيادة الفريق؟! ،، هل حادوا يوماً عن سلميتهم منذ انقلابك وحتى صباح ونهار اليوم الماثل؟ ثم أأنت تدعوهم للتمسك بالسلمية بينما تواصل أنت بطشك وتنكيلك واعتداءك عليهم وتجريدهم من حقهم في الحياة؟!.

* ثانياً :- صرح يقول (نتأسف على سقوط الضحايا من جميع الأطراف وسنقف إلى جانب تحقيق العدالة وتقديم المتورطين للمحاكمة) نراك تتأسف أنت وفريق مسؤوليك وتعهدكم بتحقيق العدالة وتقديم المتورطين للمحاكمة، بينما الواقع يقول أن من تقدمونهم  للمحاكمة هم من تدعون أنهم تورطوا في الاعتداء على منسوبيكم ، وما الاعتقالات الجارية وما الشكوى (الفضيحة) لمجلس الأمن بالأمس القريب، وما المحاكمات التي تجري لتوباك ورفاقه إلا خير دليل على(ارتجاج) موازين العدالة عندكم!.

* صرحتم بأنكم (ملتزمون بدعم تحقيق أهداف ثورة ديسمبر والتحول والانتقال الديمقراطي) ،، في حين عمل إنقلابكم ومنذ أيامه الأولى على إلغاء كافة القرارات التي تعمل على تحقيق أهداف ثورة ديسمبر بإطلاقكم لسراح المتهمين وإلغاء التهم الموجهة لقيادات المؤتمر الوطني و(حراميتهم) إضافة لإلغاء قرارات لجنة تفكيك التمكين بإعادة المنهوبات إلي من سرقها، وأكثر من ذك بإلغاء لجنة تفكيك التمكين نفسها  وملاحقة عضويتها جنائياً، ثم تحدثونا بمعسول الأحاديث عن إلتزامكم بدعم تحقيق أهداف ثورة ديسمبر؟!.

* وأما فيما يخص بحديثكم المكرور حول (التحول والانتقال الديمقراطي)  فيكفي أنكم وحدكم من عمل على عرقلة التحول والانتقال الديمقراطي السلس بانقلابكم الذي شكل طعنة في خاصرة الجماهير وثورتها! .

* تتبجحون في خطابكم أن ( القوات المسلحة لن تكون مطية لأي جهة سياسية للوصول إلى حكم البلاد) ،، وقد حدث أن قمتم باستغلال القوات المسلحة وبإسمها وانحزتم لبقايا وفلول وقيادات المؤتمر الوطني كفصيل سياسي، ومكنتموهم من العودة لمقاعد الحكم بعد انقلابكم  في غالبية مفاصل الدولة،  فضلاً عن إعادة من تم فصلهم من الخدمة المدنية ، وبذا جعلتم من القوات المسلحة (مطية) لجهة سياسية بعينها للوصول إلى حكم البلاد وهي (الجهة السياسية) التي إقتلعتها ثورة ديسمبر الشعبية  (بالشلوت) عن حكم البلاد ،، وكل ذلك يعني في معارف اللغة العربية (إنحياز)!.

* صرحتم  بدعوة (مكونات الشعب المختلفة إلى التمسك بالسلمية وحق التعبير عن الرأي مكفول للجميع)، وهذه ثالثة الأثافي! ،، حيث أن السلمية التي كانت تتمسك بها مكونات الشعب المختلفة عبر إعتصاماتها  أقدمتم على الاعتداء عليها عندما قامت قواتكم بمحاولة فضها قبل ساعة واحدة من خطابكم!، فأين الرأي  المكفول للجميع  والذي يفرق في التعامل بين (مكونات الشعب المختلفة) حينما يفض إعتصامات (قوى ديسمبر) ويبقي على اعتصامات (قوى الموز)؟!.

* سعادة الفريق البرهات ،، ترى منذا الذي لا يتفق معنا بأن هذا خطاب (ضبابي) و(مناور) و( متناقض) و(غامض) و(حامض)؟! .

* سعادة الفريق البرهان ،، لمً الخصام الدائم بينكم وبين الاستقامة الوطنية؟!.

* سعادة الفريق البرهان ،، لم الخصام الدائم بينكم وبين (حقائق الأشياء)؟!.

* ليه كده؟!.

ـــــــــــــــــــــــ

 

عرض التعليقات (1)