اتحاد الكرة يضاعف معاناة المريخ..والمجلس يتخبط في ملف التسجيلات

الخرطوم : هسه نيوز

تواصلت معاناة فريق المريخ السوداني، فبعد النتائج المخيبة التي حققها في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، ينتظر استمرار المعاناة على الصعيد المحلي، وذلك عندما يستأنف مشاركته في الدوري السوداني الممتاز، واجتاز الأحمر مطب نمور دار جعل بسلام، عندما حقق الفوز بفضل خبرة اللاعبين وقدرتهم على الجهد الفردي في غياب كامل للمسة التدريبية.

 

ويواجه فريق المريخ ظروفاً بالغة التعقيد ستُصعّب من مهمته في المنافسة على اللقب المحلي في نسخته الـ27، إذ يفقد مجهود 12 لاعباً بسبب الإصابة، كما سيفقد الفريق جهود 6 لاعبين آخرين قد ضمّهم مؤخراً في سوق الانتقالات الحالية، ولن يتمكن المريخ من الاستفادة منهم حتى بداية مرحلة الإياب في يونيو المقبل.

وسيكون مدرب المريخ إبراهيم حسين “إبراهومه” مجبراً على خوض 9 مباريات متتالية في الدوري خلال 37 يوماً وفي 4 مدن مختلفة تبعد جغرافياً مسافاتٍ بعيدةً عن بعضها البعض، معتمداً على 17 لاعباً فقط من المتاحين لديه حالياً، وربما يتناقص عدد اللاعبين في حال الإرهاق البدني أو التعرض لخطر الإصابات لسوء أرضية الملاعب.

ورفض مجلس إدارة نادي المريخ قرار اتحاد الكرة بمنع اللاعبين المنتقلين حديثاً من المشاركة مع أنديتهم، إذ أكد مصدر من داخله أن الاتحاد تَسرَّع في إصدار قرار سيتضرر منه الأندية والمنتخب واللاعبون. ومبيناً أن المريخ أضاف 4 لاعبين ينشطون مع المنتخب سيتوقفون حتى شهر يونيو القادم، وهو الموعد المحدد لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية وتصفيات بطولة الأمم الإفريقية للمحليين، ما يعني حتمية غيابهم بسبب المشاركة لفترة طويلة.

وفي الاتجاه أظهر مجلس المريخ تخبطاً واضحاً في ملف الإحلال والإبداع، وأظهر شراهة كبيرة في تسجيل اللاعبين ليكون على مقربة من تفتيت قوام الفريق، مشكلة المريخ لم تكن في جودة لاعبين، وإنما كانت إدارية في المقام الأول بقرارات كارثية وتأخير وإهمال لمفات مهمة، فضلاً عن مشكلة حقيقية في عدم تجهيز اللاعبين.

اترك تعليقا