الهلال يخالف التوقعات ويخسر بالمجموعات !!

خاص: “هسه نيوز ”

خالف الهلال السوداني التوقعات وخسر مباراته أمام صنداونز بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت أحداثها مساء اليوم بين الفريقين بمعلب “لوفتوس فيرسفيلد” بجنوب افريقيا ليضع صنداونز أول ثلاثة نقاط، وجاءت المباراة لحساب الجولة الأولي لمباريات مجموعات دوري أبطال افريقيا.

===========
أحداث “الشوط الأول”

بدأت المواجهة سريعة بين الفريقين حيث اتصفت الدقائق الأولى للمباراة بالهدؤ التام ولكن سرعان ما كشر صندانز عن انيابه وشكل ضغط متواصل علي ضيفه الهلال في ال5 دقائق الأولى لكنها دون خطورة تذكر على مرمي أبو عشرين.

ومن خطأ دفاعي كارثي من بوغبا استطاع اللاعب “مومبا زوراني” أن يخطف هدف السبق لصالح صنداونز في الدقيقة (10)، وعقب الهدف نشط صندانز كثيراً حيث سيطر على مجريات اللعب كثيراً خاصة في وسط الملعب الذي تناقل فيه لاعبوه الكرات القصرية في منطقة المناورة.

وفي الدقيقة 15 نظم فريق الهلال هجمه من وسط الملعب عبر بوغبا الذي لعب الكرة لعيد مقدم المنطلق وارسها عرضية داخل منطقة جزاء صندانز ولكن تعملق دفاع صنداونز وابعدها قبل أن تصل للغربال الخالي من الرقابة.

وفي الدقيقة 20 اجري مدرب صنداونز أول تبديل اضراري وعمل على إخراج “جاستن سيرينو” ودخول فابيلو ماريا بسب الاصابة، وتحصل الهلال على مخالفة في راس خط ال(18) لعب “اجاجون” كرة قطرية الذي استقبلها الجناح عيد مقدم قطرية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي صنداونز.
وفي الدقيقة 25 تحصل الهلال على ركلة ركنية لعبها فارس عبدالله معكوسة مقوسة ليستقبها الغربال راسية ليسيطر عليها الحارس الجنوب افريقي.

وفي الدقيقة الغي الحكم (30)هدفاً ثان ٍ لصندانز جاء نتيجة لسؤ تفاهم بين لاعبي خط الظهر لفريق الهلال، وعند حلول الدقيقة (40) مارس الأزرق ضغطاً طويلاً ومتواصل وكان قريباً من ادراك التعادل في حين استبسل دفاع صنداونز وافسد كل الهجمات الهلالية.

وعقب انتهاء الوقت الاصلي والاضافي المخصص للشوط الأول أطلق قاضي الجولة صافرة إنتهاء الحصة الأولى بتقدم صنداونز بهدف.

=============
“الشوط الثاني”
ومع بداية شوط اللقاء الثاني هدد صنداونز مرمي الهلال مبكراً حيث صوب اللاعب مولابي كرة خطيرة ابعدها ابو عشرين ببراعة، وتحصل الهلال على مخالفة في الجهة اليسرى الخاصة لملعب صنداونز لعبها جيرالد فيري عرضية لكنها مرت بعيدة عن مرمى دينس اونيانقو الدقيقة (50)، واستمر الضغط الهلالي على صنداونز حيث وجد الغربال تمريرة محسنة من أجاجون والذي استقبلها وارسلها هوائية تصدى لها الحارس اونيانغو ببراعة وابعدها لركنية نفذها صلاح عادل لكنها مرت بعيدها الدقيقة (55)

وعند حلول الدقيقة (60) تراجع صنداونز بكلايته بهدف المحافظة على تقدمه في حين واصل الهلال ضغطة ولكن دون جديد يذكر، واجري مدرب الهلال موتا في الدقيقة (65) واشتراك المهاجم ياسر مزمل بدلاً من عيد مقدم لتنشيط الخط الأمامي، وتحصل الهلال على مخالفة في راس ال(18) بعد تدخل غير قانوني من مدافعي صنداونز تقدم لها الغربال ولعب كرة رائعة مباشرة فوق حائط السد لكنها تحولت لركنية نفذها فيري استقبلها ابراهيما راسية لكنها جاءت سهلة في احضان الحارس انيانغو الدقيقة (75)، واضاع ابراهيما مصطفي فرصة ادارك هدف التعديل بعد أن اضاع هدف محقق وسط حيرة وزهول الجهاز الفني للهلال واللاعبين.
وكاد ارنق أن يقتل أحلام صندانز بستجيله لهدف رأسي في الأنفاس الأخيرة للمبارة لكن تم الغاؤة من من حكم اللقاء وعقبها اطلق قاضي الجولة صافرة نهاية المباراة بانتصار صنداونز على الهلال بهدف دون مقابل.

اترك تعليقا