الكشف عن زيادات جديدة في أسعار الدواء بالإمدادات الطبية

An Egyptian pharmacy employee reaches out to grab a box of medicine in a pharmacy in the capital Cairo on November 9, 2016. President Abdel Fattah al-Sisi and the central bank have come under rising criticism amid an acute dollar crunch which has led to a rise in prices including of medicines, with hundreds of products becoming unavailable or hard to find. / AFP / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

متابعات : هسه نيوز

كشفت مصادر صيدلانية، عن زيادات جديدة فرضتها هيئة الإمدادات الطبية على نظام تسعيرة الأدوية، ووصف صيدلانيون الزيادات بالكبيرة وغير المبررة في ظل استقرار سعر الصرف، وأكدوا ارتفاع سعر حقنة سيولة الدم هابرين من 1500 جنيه إلى 3700 جنيه، لتباع في صيدليات الإمدادات الطبية ب 4.440 جنيه.

 

وأشاروا إلى أن جرعة الحوامل وصل سعرها طبقا لتلك الزيادة من 21 ألف دون الحقنة الفارغة إلى 53 ألف جنيه في الشهر، ونبهوا إلى أن الزيادة شملت أصنافاً عديدة من الأدوية، وحذروا من مغبة صعوبة حصول المواطن على الدواء، وأن يصبح الدواء من عتاد المعدوم في إشارة إلى توفره واستحالة الحصول عليه لارتفاع تكلفته. وقالت ذات المصادر، إن سعر صنف واحد من الدواء اضحى يعادل راتب شهر لموظف دولة.

اترك تعليقا