التعليم العالي تحدد بداية التقديم للجامعات

متابعات :هسه نيوز

أعلن نائب الأمين العام للإدارة العامة للقبول دكتور.عاصم أحمد حسن أن التقديم والقبول للجامعات السودانية الحكومية والأهلية يبدأ يوم غدٍ الخميس 13 أكتوبر وينتهي يوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2022م.

وكشف عن تخصيص( 200) مركز حكومي بالجامعات الحكومية والأهلية ومراكز تجارية لمساعدة الطلاب في عمليات التقديم ، وأوضح أن هنالك تقديم للقبول العام في الجامعات الحكومية وتقديم للجامعات الأهلية والكليات الخاصة وموضح كل ذلك في دليل القبول .

وأشار إلى بدء تقديم الطلاب الوافدين من دول أخرى تزامناً مع القبول العام ، مبيناً أن الإجراءات الخاصة بالتقديم تبدأ بحصول الطالب على الرقم الجامعي عن طريق البنوك وتقديم الرقم الوطني للحصول على الرقم الجامعي ثم الدخول للموقع الرسمي للإدارة العامة للقبول واتباع الإجراءات وإختيار الرغبات التي تناسب الطالب بكل حرية وكل الخطوات واضحة وسهلة .

مبيناً أن هنالك 45 رغبة متاحة للطالب ويجب عليه اختيار 15 رغبة على الأقل حتى يتم إرسال الإستمارة وقال في حديثه لبرنامج {كالآتي} بقناة النيل الأزرق إن التقديم إلكترونياً ومستمراً على مدار الساعة دون توقف على الموقع الرسمي للإدارة العامة للقبول والطالب يستطيع التقديم من خلال هاتفه الشخصي مباشرة دون الحاجة لوسيط .

اترك تعليقا