تفاصيل استرداد ذهب ومبالغ مالية وضبط أسلحة نارية ومخدرات

الخرطوم : هسه نيوز

تمكنت فرعية المباحث والتحقيقات الجنائية ولاية كسلا من ضبط المتهم الأساسي و تسديد البلاغ تحت المادة (174) من القانون الجنائي.

وبالعودة لتفاصيل البلاغ تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) بتدوين بلاغ بقسم شرطة داٸرة الاختصاص والذي أفاد فيه الشاكي بسرقته عدد(13) غويشة ذهب بحريني ومبلغا ماليا يقدر بـ( 65) الف جنيه. ومن خلال تفعيل العمل البحثي والميداني نجح فريق الفرعية المكلف في انجاز المهمة بضبط المتهم الأساسي في البلاغ الا انه في أثناء لحظة توقيفه حاول تسديد طعنة بواسطة آلة حادة (سكين) كان يحملها لأحد افراد القوة مما دعا للتعامل معه وإصابته في رجله اليسرى بدون حدوث اي إصابة له وبموجب ذلك تم اتخاذ اجراءات بلاغ في مواجهته تحت المادة٢٠/١٣٠من للقانون الجنائي بجانب البلاغ السابق. وعلى صعيد متصل تمكنت فرعية كسلا من مداهمة منزل بمربع( 9) شمال يستغل مصنعا عشوائيا لصناعة الأحذية وضبط به عدد 2طبنجة ولزومهما من الذخيرة وعدد 3 كيس شاش مني وكمية من مس الشبو بداخله بناء على معلومة توفرت للشعبة. وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص للقيام بعملية المداهمة بقيادة ضابط وبعد إصدار أمر تفتيش من النيابة المختصة تمت مداهمة المنزل مثار المعلومة والعثور على المضبوطات التي تمت الإشارة سلفاً واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي ذات السياق وفي اطار تفعيل العمل المنعي للحد من ارتكاب الجريمة ومكافحة الظواهر السالبه وضبط المركبات غير المقننة نفذت المباحث والتحقيقات الجنائيه فرعية ولاية النيل الأبيض حملة مشتركة بالتنسيق مع شرطة محلية كوستي والقوات النظاميه الأخرى شملت بعض أحياء المدينة ، وقد اسفرت نتائجها عن ضبط عدد (37) متهما من معتادي الجرائم وصانعات ومتعاطعي الخمور والمخدرات وضبط عدد (9) دراجات نارية بدون لوحات. وقد تم

اتخاذ الإجراءت القانونيه في مواجهة المتهمين بالقسم الأوسط كوستي تحت المواد (69/78/174) ق ج بالإضافة للمادة (15ا) مخدرات والمادة(100) اجراءت
وسوف تتواصل هذه الحملات حتى تشمل جميع محليات الولاية .

الى ذلك نفذت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية فرعية نهر النيل بالتنسيق مع الهيئة السودانيه للمواصفات والمقاييس حملة مشتركة بقيادة ضابط استهدفت سوق عطبره وقد اسفرت نتائجها عن ضبط كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتشمل( زيوت، وحلويات، وبسكويت ) وغيرها من المواد وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمة في مواجهة اصحاب المحلات التجارية.

اترك تعليقا